عاجل
السبت 17 أغسطس 2024
رئيس مجلس الإدارة
هبة صادق
رئيس التحرير
أيمن عبد المجيد
البنك الاهلي

عاجل| 12 عنوانًا ترصد أهم الأحداث..أبرزها الهند تفرض قيودًا جديدة على صادرات الأرز

أخبار محلية وعالمية
أخبار محلية وعالمية

تنشر “بوابة روزاليوسف”، اليوم الثلاثاء، وحتى الساعة أهم الاخبار المحلية والعالمية، وأبرزها تأكيد وزير المالية الروسي أن الاقتصاد الروسي المتضرر من العقوبات والذي انكمش العام الماضي ينمو بقوة أكبر هذا العام مما كان متوقعًا قبل بضعة أشهر فقط، وتوقع أن يتعافى الاقتصاد بنسبة 2.5%، وربما أكثر هذا العام، بينما قررت الهند تفرض مزيدًا من القيود على صادرات الأرز.



 

أهم الأخبار المحلية:

 

1- توجيهات رئاسية بتوفير الدعم اللازم لتطوير الصناعات الثقيلة.

2- في دراسة للجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء: مصر الأولى عربيا من حيث صادرات تجارة البضائع إلكترونيا.

  3 - وزير الشباب والرياضة ومحافظ الشرقية يفتتحان فرع البنك الأهلي بمركز التنمية الشبابية بلبيس.. والدكتور أشرف صبحي: افتتاح فروع البنوك من أجل العمل على إيجاد مصادر تمويل ذاتي مستمر للمراكز.

4 - خلال متابعة موقف منظومة الشكاوى بوزارة الري.. وزير الري| رغم ارتفاع درجات الحرارة وصول المياه لنهايات الترع.. ويؤكد: الانتهاء من دراسة 687 شكوى خلال يوليو 2023.

5 – وزيرة الثقافة تفتتح معرِض السويس للكتاب في دورته الأولى بمشاركة 40 ناشرًا. نيفين الكيلاني: المعرِض يُمثل أحد الروافد الثقافية لنشر قيم القراءة والاطلاع وتأصيلها بالمجتمع.

6 – خلال الاجتماع الدوري للمجلس الأعلى للجامعات بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة: وزير التعليم العالي: تفعيل دور الجامعات في المُشاركة الفعالة لدعم جهود تنمية المجتمع والاقتصاد الوطني وإعداد خريجين مؤهلين للالتحاق بسوق العمل المحلي والإقليمي والدولي.

7 ــ رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا: خطورة متحور كورونا الجديد منخفضة، وأدوية بروتوكول العلاج متوفرة في مستشفيات وزارة الصحة.

 

أهم الأخبار العالمية:

 

1 –  السلطات الصينية تكشف عن خطة عمل لتطوير صناعة مواد البناء، وسط الجهود المبذولة لإعطاء الأولوية لتحقيق نمو اقتصادي مستقر في البلاد.

2 – الهند تفرض مزيدًا من القيود على صادرات الأرز لحماية الأمن الغذائي للبلاد، في خطوة من شأنها أن تشكل ضغوطا على الإمدادات العالمية للحبوب.

3 –  أنطون سيلوانوف، وزير المالية الروسي يقول إن الاقتصاد الروسي المتضرر من العقوبات والذي انكمش العام الماضي ينمو بقوة أكبر هذا العام مما كان متوقعًا قبل بضعة أشهر فقط، وتوقع أن يتعافى الاقتصاد بنسبة 2.5%، وربما أكثر هذا العام.

4 – النفط يغلق تداولاته الأسبوعية مع ارتفاع يومي الخميس والجمعة على التوالي، ولكن لم تكن المكاسب كافية لتعويض الخسائر من بداية الأسبوع، مما أدى إلى تراجع السوق للأسبوع الثاني على التوالي.

5 – وزارة البيئة اليابانية تقول إن الاختبارات التي أجريت على مياه البحر بالقرب من محطة فوكوشيما للطاقة النووية لم ترصد أي نشاط إشعاعي، وذلك بعد أيام من تصريف مياه معالجة كانت تستخدم لتبريد مفاعلات نووية.

تابع بوابة روزا اليوسف علي
جوجل نيوز